Abd Aoun Abd Ali, .Ahmed (2020) خطوات منظمة اليونسكو والمنظمات الدولية لضمان استمرار التعليم في ظل الفاشية كوفيد-19 ( المشكلات والحلول ). Cihan University-Erbil, Cihan University-Erbil.
![[thumbnail of Seminar]](https://eprints.cihanuniversity.edu.iq/style/images/fileicons/slideshow.png)
Semnar_CUE84036.pdf - Presentation
Available under License Creative Commons Attribution Non-commercial No Derivatives.
Download (3MB)
Abstract
لا يخفى على احد في عالمنا اليوم الاغلاق التام الذي تتعرض له دول العالم بسبب انتشار الفاشية كوفيد-19 ولجوئها الى اغلاق المدارس والجامعات كأحد الإجراءات الدفاعية الوقائية للحد من انتشار الوباء ولكن هذا الاجراء ترك الملايين من الطلبة دون تعليم وانقطاع تام عن التدريس وتشير احصائيات اليونسكو الى ان هناك 1.5 مليار طالب هم خارج مقاعد الدراسة حاليا في اكثر من 192 بلداً وهذا يمثل نسبة 91% من عدد الطلبة المسجلين ,فضلا عن اكثر من 60 مليون معلم منقطعين عن الدوام. ومن هنا قامت منظمة اليونسكو بخطوات غير مسبوقة حول العالم للحد من ظاهرة اضطراب التعليم ولضمان ديمومة استمراره واتخاذ إجراءات بديلة وطرق إبداعية لإيجاد الحلول المستعجلة لإدامة التعليم , وعلى الرغم من انه هناك اتفاق عالمي على صعوبة تعويض وجود المعلمين والعلاقة التربوية المباشرة مع الطلبة الا ان الاتجاه العالمي قد انصب على التعليم عن بعد واستخدام التقنيات الرقمية وشبكات التواصل الاجتماعي
Item Type: | Other |
---|---|
Uncontrolled Keywords: | اليونسكو , اضطراب التعليم , التعلم الالكتروني , التعلم عن بعد, كوفيد 19 |
Subjects: | L Education > L Education (General) |
Divisions: | Department of General Education > Seminars |
Depositing User: | ePrints Depositor |
Date Deposited: | 09 Oct 2024 12:40 |
Last Modified: | 09 Oct 2024 12:40 |
URI: | https://eprints.cihanuniversity.edu.iq/id/eprint/601 |