Othman Mahmood, Dr. Ghazi (2018) إمكانية تحسين جودة خدمات التدقيق الداخلي في الوحدات الإقتصادية الخدمية وفقاً لمتطلبات أسلوب (Six Sigma) دراسة ميدانية على المدققين الداخليين في ديوان رئاسة جامعة صلاح الدين وعمادة كليات التابعه لها. Cihan Universety_Erbil, Cihan Universety_Erbil.
![[thumbnail of Seminar]](https://eprints.cihanuniversity.edu.iq/style/images/fileicons/slideshow.png)
Seminar_CUE71009.pdf - Presentation
Available under License Creative Commons Attribution Non-commercial No Derivatives.
Download (495kB)
Abstract
" هدفت هذه الدراسة إلى تقديم إطار لتطبيق أسلوب
(Six Sigma 6σ) أو الستة انحرافات معيارية، في الوحدات الإقتصادية الخدمية في إقليم كوردستان، وذلك بهدف تقليل معدلات الأخطاء في عملياتها وتحسين جودة خدمات التدقيق الداخلي لهذه الوحدات.
وقد أشارت الاستنتاجات إلى أهمية تطبيق هذا المدخل في الوحدات الإقتصادية الخدمية وإلى أن التركيز على جودة المدخلات والمخرجات لا يكفي وحده لتقديم خدمة جيدة بل لا بد من التركيز كذلك على جودة العمليات وتقليل معدلات الأخطاء فيها.
وفي ضوء ذلك قدم الباحث عدة توصيات كان من أهمها ضرورة التوسع في تدريب المدققين في الوحدات الخدمية المتبنية لمدخل الستة سيجما وبالإضافة إلى الانفتاح على أفضل الممارسات في التجارب الدولية في هذا المجال."
Item Type: | Other |
---|---|
Uncontrolled Keywords: | التدقيق الداخلي , الوحدات الإقتصادية , (Six Sigma) |
Subjects: | H Social Sciences > H Social Sciences (General) H Social Sciences > HF Commerce > HF5601 Accounting |
Divisions: | Department of Accounting > Seminars |
Depositing User: | ePrints Depositor |
Date Deposited: | 10 Oct 2024 13:23 |
Last Modified: | 10 Oct 2024 14:55 |
URI: | https://eprints.cihanuniversity.edu.iq/id/eprint/210 |