Adnan Faeak, Hawraa and Jabar Al-rubaye, Abeer Mahmood (2020) دور الصورة في الحملات الدعائية الانتخابية: دراسة ميدانية على الناخبين في مدينة أربيل، لانتخابات البرلمانية التي اجريت في 30/9/2018 في اقليم كوردستان. International Journal of Research in Social Sciences and Humanities, 10 (4). pp. 418-430. ISSN 2249-4642
![[thumbnail of Research Article]](https://eprints.cihanuniversity.edu.iq/style/images/fileicons/text.png)
Article_IJRSSH_21-12-2020.pdf - Published Version
Available under License Creative Commons Attribution Non-commercial No Derivatives.
Download (590kB)
Abstract
تتسم الصورة بأهمية كبيرة في كافة المجالات ومنها الجانب الاعلامي و الجانب السياسي والدعائي وتتوزع محاور الأهمية على مرتكزات متنوعة حسب طبيعة التوظيف الذي تشهده، وتعد الصورة لغة جديدة استحوذت بها على طاقة البصر. وقد أصبح للصورة ابعادها السياسية والنفسية والثقافية والإعلامية والأخلاقية بعد التطور الكبير الذي يشده عالم الصورة وبنوعيها الثابتة والمتحركة. ويشهد العالم اليوم ثورة غير مسبوقة في إنتاج الصور واستخدامها في كافة المجالات وجعلها قادرة على التأثير في الآخرين وخاصة ان الإنسان يحصل على (98%) من المعلومات عن طريق حاستي البصر والسمع وللأهمية الأكثر ان (90%) من معلوماته يحصل عليها عن طريق حاسة البصر فقط (فاضل,2012). وفي هذه الدراسة نحاول تسليط الضوء على أهمية الصورة ودورها في الحملات الدعائية الانتخابية ،حيث يتضمن هذا البحث ثالثة مباحث :- الأول منها يشمل الإطار المنهجي للبحث و الثاني الدراسة النظرية والمبحث الثالث يتناول الدراسة الميدانية ودراسة وتحليل الأرقام والتوصل الى النتائج ومن ثم تقديم مجموعة من التوصيات والمقترحات التي نوصي بها في نهاية البحث .
Item Type: | Article |
---|---|
Uncontrolled Keywords: | الصورة, الدور , الحملات الدعائية الانتخابية ,الناخبين |
Subjects: | H Social Sciences > H Social Sciences (General) |
Divisions: | Department of Media > Research papers |
Depositing User: | ePrints Depositor |
Date Deposited: | 09 Oct 2024 09:16 |
Last Modified: | 09 Oct 2024 09:16 |
URI: | https://eprints.cihanuniversity.edu.iq/id/eprint/1534 |